اتصالات وتكنولوجيا

عمرو المنير يعتذر عن الاستمرار في عضوية مجلس أمناء ستارت أب إيجيبت

عمرو المنير يعتذر عن الاستمرار في عضوية مجلس أمناء ستارت أب إيجيبت

أعلن عمرو المنير المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميسكا إيه آي، تقدمه بطلب اعتذار رسمي إلى الدكتور ماجد غنيمة رئيس مجلس أمناء مؤسسة ستارت أب إيجيبت لدعم رواد الأعمال، عن عدم الاستمرار في عضوية المجلس خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المنير في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، أن قراره يأتي حرصًا منه على عدم تعرض أي شخص أو جهة لأي ضرر أو إساءة بسبب وجوده ضمن مجلس أمناء المؤسسة، مؤكدًا رغبته في توضيح عدد من النقاط المتعلقة بهذه الخطوة.

وأشار إلى أن انضمامه إلى مجلس أمناء ستارت أب إيجيبت جاء في إطار تطوعي كامل، استجابة لدعوة تلقاها منذ فترة، ضمن جهود استمرت عدة أشهر بهدف دعم منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر، والمساهمة في توفير فرص أكبر لنمو هذا القطاع الحيوي.

وأكد أن ستارت أب إيجيبت مؤسسة غير هادفة للربح، تعمل على دعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة من خلال تقديم الإرشاد والخبرات والتوجيه دون مقابل، بهدف بناء بيئة قوية لريادة الأعمال وتعزيز الابتكار وخلق فرص جديدة أمام الشباب.

ولفت إلى أن المؤسسة استطاعت جذب أكثر من 350 خبيرًا ومرشدًا من مختلف المجالات والتخصصات، يشاركون بخبراتهم بشكل تطوعي لخدمة رواد الأعمال والشركات الناشئة، وهو ما يمثل جهدًا كبيرًا تم بناؤه على مدار فترة طويلة بدافع دعم التنمية والمساهمة المجتمعية.

وأوضح المنير أن المؤسسة تعرضت خلال الفترة الأخيرة لانتقادات ارتبطت بوجوده ضمن مجلس الأمناء، وهو ما دفعه لاتخاذ قرار الاعتذار عن الاستمرار، حتى لا يكون سببًا في تحميل المؤسسة أو القائمين عليها أي أعباء إضافية، خاصة في ظل الجهود الكبيرة التي بذلت لتأسيس هذا الكيان وتحقيق أهدافه.

وأكد أن ستارت أب إيجيبت تمثل حلمًا مشتركًا لعدد كبير من المهتمين بريادة الأعمال، وأن رسالتها تتجاوز الأفراد، مشددًا على أهمية استمرارها في أداء دورها لدعم المبتكرين ورواد الأعمال وتمكينهم من تحقيق النجاح والمساهمة في نمو الاقتصاد المصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى