الحكومة تنفي إبرام عقود لإنشاء 108 مناجم ذهب ومعادن في شمال السودان
الحكومة تنفي إبرام عقود لإنشاء 108 مناجم ذهب ومعادن في شمال السودان
نفت وزارة البترول والثروة المعدنية صحة ما تم تداوله عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي غير الرسمية خارج البلاد بشأن إبرام عقود استثمارية لإنشاء 108 مناجم للذهب والمعادن النفيسة في شمال السودان ضمن إطار شراكة استراتيجية، مؤكدة أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة.
وأوضحت الوزارة أن ما نُسب إلى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية من تصريحات حول هذا الأمر غير صحيح تمامًا، مشيرة إلى أن الوزير لم يدلِ بأي تصريحات للإذاعة المصرية تتضمن تلك المعلومات، كما لم تصدر عن الوزارة أو الجهات التابعة لها أي بيانات رسمية بشأن هذه المشروعات المزعومة.
وأكدت الوزارة أن جميع المشروعات والاتفاقيات والتعاقدات المرتبطة بقطاعي البترول والتعدين يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال القنوات المعتمدة التابعة للوزارة والهيئات والشركات التابعة لها، حرصًا على تقديم المعلومات الدقيقة للرأي العام وتعزيز مبادئ الشفافية.
وشددت على أن تطوير قطاع التعدين المصري وتعظيم الاستفادة من الثروات المعدنية يأتي في مقدمة أولويات العمل خلال المرحلة الحالية، من خلال تنفيذ حزمة من الإصلاحات التي تستهدف تحسين بيئة الاستثمار وجذب المزيد من الشراكات المحلية والعالمية في هذا القطاع الحيوي.
وأشارت إلى أن جهود الوزارة تركز على رفع مساهمة قطاع التعدين في الاقتصاد الوطني، وتهيئة المناخ أمام المستثمرين، بما يساهم في استغلال الموارد التعدينية بصورة أكثر كفاءة وفتح آفاق جديدة للنمو والتنمية.
واختتمت وزارة البترول والثروة المعدنية تأكيدها بأنها تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مروجي الأخبار غير الصحيحة أو أي معلومات مغلوطة يتم نسبها إلى الوزارة أو قياداتها دون سند رسمي.













