في أعقاب حادث دائري السلام.. الرقابة المالية توجه بسرعة صرف التعويضات لأسر الضحايا والمصابين
في أعقاب حادث دائري السلام.. الرقابة المالية توجه بسرعة صرف التعويضات لأسر الضحايا والمصابين
كتبت – عبير أحمد
تقدم الدكتور إسلام عزام، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بخالص التعازي والمواساة إلى أسر ضحايا حادث التصادم المروع الذي وقع فجر اليوم بالطريق الدائري في منطقة السلام، معربًا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، وأن يلهم الله ذوي الضحايا الصبر والسلوان.
وفي إطار المتابعة الفورية لتداعيات الحادث وما أسفر عنه من خسائر بشرية ومادية، أصدر رئيس الهيئة توجيهات عاجلة إلى المجمعة المصرية للتأمين الإلزامي على المركبات بسرعة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات المستحقة لأسر المتوفين والمصابين دون تأخير.
وأكد الدكتور إسلام عزام أهمية التواصل المباشر مع أسر الضحايا والمصابين وتقديم مختلف أوجه الدعم والتيسير لهم، مع الإسراع في إنهاء الإجراءات الخاصة بصرف التعويضات المقررة وفقًا للقواعد القانونية المنظمة.
وأوضح أن قيمة التعويض المخصصة لكل حالة وفاة تبلغ 100 ألف جنيه، بينما يتم تحديد تعويضات المصابين وفقًا لنسب العجز التي يقرها القومسيون الطبي المختص، وذلك طبقًا لأحكام قانون التأمين الموحد رقم 155 لسنة 2024 وفي حدود التغطيات التأمينية المقررة، عقب استيفاء المستندات المطلوبة والتأكد من سريان وثيقة التأمين الإلزامي الخاصة بالمركبة.
وشدد رئيس الهيئة على ضرورة الانتهاء من إجراءات تسوية التعويضات وصرفها للمستحقين في أسرع وقت ممكن، بما يخفف من الأعباء التي تواجه أسر الضحايا والمصابين جراء هذا الحادث الأليم.
ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإلزامي على المركبات أن فرق العمل التابعة للمجمعة بدأت التحرك فورًا تنفيذًا لتوجيهات الهيئة، حيث سيتم التواصل مع أسر الضحايا والمصابين لاستكمال المستندات المطلوبة تمهيدًا لبدء صرف التعويضات المستحقة بأقصى سرعة، في إطار الحرص على تقديم الدعم اللازم للمستفيدين وإنهاء الإجراءات في أقرب وقت.













